الرئيسية مقالات مميزة أيام الدكتوراه والأبواب المفتوحة على البحث العلمي
أيام الدكتوراه والأبواب المفتوحة على البحث العلمي

أيام الدكتوراه والأبواب المفتوحة على البحث العلمي

نظمت نيابة مديرية الجامعة للتكوين العالي في الطور الثالث والتأهيل الجامعي والبحث العلمي وكذا التكوين العالي فيما بعد التدرج بجامعة غرداية ايام الدكتوراه والابواب المفتوحة على البحث العلمي، يوم 25 و26 ماي 2022 حيث كان الافتتاح بقاعة المؤتمرات الكبرى بالقطب الجامعي 03، بحضور نائب المدير للبحث العلمي، نائب المدير للعلاقات الخارجية، نواب العمداء، الطاقم الإداري، أساتذة باحثين وطلبة الدكتوراه من مختلف جامعات الوطن.

على هامش هذه الفعالية استقبل السيد مدير الجامعة بمكتبه كل من البروفيسور حكيم حريك والدكتور الطاهر حوة وأساتذة مرافقين لهما في زيارة مجاملة.

   استهلت فعاليات هذه الأبواب المفتوحة بكلمة نائب المدير للبحث العلمي الذي رحب من خلالها بالحضور وشكر كل من ساهم في انجاز هذه الفعاليات. ليتقدم بعدها البروفيسور حكيم حريك المدير الفرعي للإعلام والمؤشرات العلمية والتقنية DGRSDT للإلقاء محاضرة حول

les indicateurs scientométriques et visibilité de la production scientifique “ 

            اما المحاضرة الثانية كانت بعنوان “النشر العلمي بالمنصة الجزائرية للمجلات” من تنشيط الاستاذ الدكتورالطاهر حوة من جامعة الجلفة.

  وتخلل هذه الأبواب معرض للإنتاج العلمي وورشات موضوعاتية بمرافقة الخبراء ونواب العمداء ومديرو المخابر ، ببهو وقاعات كلية العلوم الاجتماعية والانسانية، بالإضافة الى مسابقات علمية عن احسن مشروع ابتكاري، اعلى رقم اقتباس، أحسن مقال وأطروحة، وكذالك مداخلة وعرض اطروحتي في 180 ثانية).

اما في ما يخص فعاليات اليوم الثاني قدم فيها الاستاذ الدكتور آيت عودية بلخير محمد من جامعة غرداية مداخلة بعنوان“ادارة المراجع والاقتباس باستخدام برنامج Endnot”، لتليها المداخلة الثانية للأستاذ الدكتور نور الدين بوراس من جامعة غرداية حول منهجية التعامل مع قاعدة بيانات Scopus”.

وفي الفترة المسائية القى فيها الدكتور عبد الوهاب خطارة من جامعة غرداية محاضرة بعنوان دور البحث العلمي في تنمية الاقتصاد الوطني، والدكتور رضوان سعدوني من جامعة غرداية محاضرة بعنوان تصنيف المجلات العلمية والوقاية من المجلات المفترسة والمختطفة ، ليفتتح المجال للنقاش وطرح التساؤلات.

للإشارة فانه سوف تستمر أيام الدكتوراه عبر الخط لعرض المزيد من المحاضرات.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قرار رقم 708 مؤرخ في 25 جوان 2022 يتضمن الإعلان عن نتائج الدورة الثانية للحصول على التأهيل الجامعي بعد الطعون

قرار-رقم-708-مؤرخ-في-25-جوان-2022-يتضمن-الإعلان-عن-نتائج-الدورة-الثانية-للحصول-على-التأهيل-الجامعي-بعد-الطعون_compressedتنزيل